القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل طرق حماية الواتس اب من الاختراق 2021 | حماية الواتساب بخطوتين

أفضل طرق حماية الواتس اب من الاختراق


يعدّ برنامج الواتس اب من أكثر المنصات والتطبيقات شعبية واستخداماً من بين شبكات التواصل الاجتماعي وبالأخص في ظل انتشار وتوغل فيروس كورونا المستجد .


التطبيقات القائمة على المراسلة الفورية متنوعة وكثيرة، لكن يعد الواتس اب هو أفضلهم من حيث الاستخدام والانتشار لأنه يتميز بالكثير من الخصائص المختلفة عن التطبيقات الأخرى التي تقوم على التواصل والمراسلة الفورية.


كما نجد من ضمن المميزات التي تميز تطبيق واتساب أن يتشابه مع تطبيقات أخرى كالتيليجرام، والإيمو، وزووم Zoom في إمكانية إجراء مكالمات الفيديو والصوت بجودة ممتازة، بالإضافة إلى أنك يمكن أن ترسل وتستلم الملفات، والصور، ومقاطع الفيديو. وغير ذلك من ملفات ومستندات مهمة.


أفضل طرق حماية الواتس اب من الاختراق 2021 | حماية الواتساب بخطوتين

اختراق حساب الواتساب


على الرغم من المميزات التي ينفرد بها تطبيق الواتس اب إلا أننا نجد مشكلة مهمة قد تواجه البعض أثناء استخدام التطبيق ومن أبرز تلك المشكلات هي عملية الاختراق التي قد يتعرض بعض المستخدمين لتطبيق الواتساب في الآونة الأخيرة، نتيجة ظهور تطبيقات وبرامج تساعد على اختراق الحسابات.


ولذلك سوف نتعرف على أهم الطرق التي تساعدك في حماية حسابك على الواتس اب من الاختراق والتهكير، وحتى تتفادى أي عمليات تجسس التي أصابت كثيراً من الحسابات.



أفضل طرق حماية الواتس اب من الاختراق

  • عدم النقر على أي رابط مجهول

لعل من أهم طرق الحماية من الاختراق هو عدم التعامل مع أي  رابط مجهول  مصدره والتي يمكن أن تصلك من الأصدقاء أو الغرباء، فهذه الطريقة هي من أبرز الطرق في اختراق الحسابات.

فحتى تقي نفسك، لا تفتح الروابط المجهولة التي يتم مشاركتها خلال منصات التواصل أو خلال تطبيقات المراسلة مثل الواتس اب


  • تفعيل التحقق من خلال(المصادقة الثنائية)

من ضمن الطرق الأخرى الخاصة بحماية الواتس اب من التهكير أو الاختراق  هي تفعيل المصادقة الثنائية Two-Step Verification من خلال إعدادات التطبيق.


وهي ميزة  تجعل الحساب الخاص بك على الواتس اب في آمن من الاختراق فإذا رغبت في استخدام حسابك على هاتف آخر فلن تتمكن من استخدامه إلا إذا أدخلت رقم المصادقة الثنائية.


وهكذا ستصبح عملية اختراق حسابك أمراً صعباً، فأنت تحتاج إلى إضافة كلمتين مرو بدلاً من واحدة فقط .



كيفية إسترداد حساب الواتساب بعد الاختراق


إذا تعرضت إلى أي عملية اختراق أو  تهكير حساب الواتساب الخاص بك فلا تقلق كل ما ستقوم بفعله هو أن تحذف التطبيق من هاتفك ومن ثم قم  بإعادة تنزيله مرة ثانية، بعدها سوف يطلب منك رمز التحقق بخطوتين أوما يعرف  بالمصادقة الثنائية وفي حالة ما إذا كانت العملية صحيحة ستتمكن من استرجاع الحساب فوراً


سيكون استرجاع المحادثات التي تمت عبر الواتس اب أمراً ممكناً في حالة ما إذا  كنت قد فعّلت خيار التخزين خلال خدمة جوجل درايف حينها يمكن استرجاع المحادثات السابقة على الواتس اب.



تعليقات