القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم 7 طرق الربح من الانترنت للمبتدئين المواقع الصادقة فقط

 من منا لا يطمح إلى تزويد دخله أو إضافة مصدر دخل جانبي لسد الاحتياجات اليومية المتزايدة؟ الكل متطلع إلى الربح خصوصا بعد التغير الحاصل في العالم جراء جائحة كورونا وتضرر العديد من الأعمال. 

أصبح إنجاز الكثير من الأعمال والمهام اليومية معتمدا على الإنترنت، لذلك شاع مصطلح الربح من الإنترنت وسمع الكثيرين عن تحويل وقتك على الانترنت لدولارات! 

فكرة الربح من الانترنت أصبحت فكرة مألوفة لمعظم مستخدمي الانترنت في الوقت الحالي، و لكن المشكلة التي يعاني منها الكثيرين هي اختيار طريقة الربح من الانترنت المناسبة للبدء بها.

سنتعرف معا على أفضل ٧ طرق للربح من الإنترنت للمبتدئين:

اهم 7 طرق الربح من الانترنت للمبتدئين المواقع الصادقة فقط




التسويق الرقمي 

بما إن كل شئ أصبح متداولاً عبر فضاء الإنترنت والتكنولوجياً هذه الأيام أصبح أيضاً التسويق رقمياً ويتم عبر طرق عدة ومجاله واسع جدا ، فيمكن مثلا بيع مساحات للإعلان على حساباتك الشخصية في تويتر وانستجرام وفيسبوك يعلن فيها المعللنون عن منتجاتهم، ويمكن نشر عدد من المنشورات والتغريدات وارسال رسائل الدعاية مقابل مبلغ معين، ويعتبر التسويق الإلكتروني أكبر مصدر للربح عبر الإنترنت،كذلك يمكنك تحقيق الربح من أي موقع تواصل اجتماعي عبر عروض الافلييت الترويجية أو التسويق بالعمولة سهل. 


معظم مواقع البيع الشهيرة تلجا إلى التسويق الرقمي بالعمولة، فيكفي ان تشترك مسبقا بعرض افلييت جيد له علاقة بمحتوى الاكونت ، ثم ترفق فيديو قصير او صورة في منشور مع اضافة رابط الافلييت الخاص بك و حينها ستحصل على ارباح كبيرة من كل مشاهدة، حيث ستقوم بتسويق نوعيات مختلفة من المنتجات بشكل بصري او تسوق لموقع معين او لترويج خدمة مقابل الحصول على نسبة من الأرباح.


الربح عبر التدوين وجوجل أدسنس 

 يمكن إنشاء مدونة عبر Blogger و WordPress تهتم بموضوع معين أو موضوعات متعددة مع النشر فيها باستمرار والاهتمام بالمواضيع المفيدة والجاذبة التي تضمن توافد الزوار والقراء باستمرار، يكون الربح صعبا في البداية مع قلة المشاهدات ولكن بعد أشهر يرتفع عدد المشاهدات و يمكنك ربط موقعك بجوجل ادسنس ونزول حصة من الاعلانات. 


كذلك يمكنك بيع مساحات من المدونة للإعلان عليها فتدر الربح عليك يومياً كمشروع مستمر بالدولارات. ن الربح من إعلانات غوغل هو من أكثر طرق الربح من الانترنت شيوعاً، فكل ما تحتاجه لتبدأ بجني الأرباح هو أن يكون لديك مدونة جيدة تنشر بها مقالات من مجالات مختلفة ومتنوعة لتضمن زيارات أكثر لموقعك.


لكن هناك شروط معينة يطلبها جوجل لقبول نشر إعلاناته في مدونتك عليك أن تحققها، كتواجد صفحات معينة بموقعك (مثل سياسة الخصوصية، صفحة تواصل معنا، صفحة من نحن، وجود عدد معين من المقالات وغيرها من الشروط الأخرى، وبعد تحقق الشروط المطلوبة. 


يمكنك التقديم للحصول على موافقة بنشر إعلانات من خلال مدونتك وتبدأ بربح الأموال يمكنكم الاتصال بالموقع للمساعدة في تفعيل الحساب أو وضع اعلاناتكم في المقالات.


البيع أو التجارة الإلكترونية 

أو ما يعرف بالدروبشيبينج، أصبح البيع على الإنترنت شائعاً جدا في الأعوام الأخيرة لسهولته وتوافر طرق الدفع الإلكترونية خاصة في ظل جائحة كورونا التي أعاقت التحرك والتعامل المباشر مع الناس، فالتجارة الإلكترونية ما هي إلا بيع وشراء لكن يتم عبر الإنترنت. 


فيمكنك صناعة متجر الكتروني خاص بك وبيع المنتجات التي تستهدف جمهورك المحتمل سواء عبر منصة خاصة بك أو عبر ماركت فيسبوك الذي يدعم البائعين مجاناُ. 


العمل بمواقع العمل الحر 

من أشهر طرق الربح من الانترنت هو العمل على مواقع الفريلانسر عبر اتقان مهارة تستطيع أن تقدم بها خدمات للآخرين ثم عرضها على مواقع العمل الحر مقابل مبلغ من المال، هناك مهارات متعددة يمكن تعلمها وتقديمها للآخرين في صورة خدمات بالقطعة أو حسب الاتفاق مثل الترجمة، التصميم، الجرافيك، كتابة المقالات، التعليق الصوتي وتفريغ الملفات والكثير جدا من المهام التي يمكن تقديمها عبر مواقع الفريلانسر. 


والتي تتفاوت أسعارها بين 5 دولارات وتصل إلى مبالغ أكبر بكثير مع الاستمرارية، المواقع التي يمكن العمل عليها كثيرة عربية وعالمية مثل خمسات، مستقل، Fiverr, Upwork.


صناعة المحتوى

هناك الكثير من الشركات والمؤسسات التي تهتم بالتسويق بالمحتوى لتقديم قيمة للعميل تربطه بالمنتجات التي يقدمونها، المحتوى قد يكون مقروء مثل المقالات والشروح وقد يكون مسموع مثل البودكاست والملفات الصوتية ما عن دور صانع المحتوى فهو أعمق قليلًا.


يمكنني أن نعتبره - نوعًا ما- المسئول عن إخراج المحتوى بنسبة كبيرة.

اهم 7 طرق الربح من الانترنت للمبتدئين المواقع الصادقة فقط

يبدأ دوره في عملية إنتاج المحتوى من الصفر، بداية من الفكرة، وتحديد الرؤية والأهداف، وحتى تحديد الموضوعات التي سيتم إنشاء المحتوى عنها. 


ثم تحديد كيفية التسويق له، ليأتي بعد ذلك دور تحليل المحتوى من أجل تحسينه، فيمكنك صناعة المحتوى للشركات اذا كنت تمتلك أفكاراً إبداعية. 



تعليم الآخرين 

اذا كنت تمتلك مهارة تريد أن تفيد الآخرين بها يمكنك صنع دورة تدريبية كاملة مكونة من ملفات pdf وفيديوهات تشرح بها المهارة التي تتقنها وتعلمها للأخرين وفي كل مرة تتم مشاهدتها أو بيعها تدر عليك الربح كمشروع مستمر لا يسقط بالتقادم. 


يمكنك كذلك ترجمة المعلومات بشكل أبسط في صورة بودكاست صوتي أسبوعي أو نصف أسبوعي فلا يحتاج هذا إمكانيات ضخمة سوى ميكروفون جيد. 


عمل قناة يوتيوب

يعتقد الكثير من الناس أنه لا يمكن تحقيق أرباح YouTube إلا من خلال الإعلان على مقاطع الفيديو التي تنشرها. لكن ليس هذا هو الحال ، لأن استخدام كمية كبيرة من المشاهدات التي يوفرها YouTube. 


يمكن أن يجلب لك أرباحًا خيالية ومضاعفة أكثر من الأرباح التي تحصل عليها من إعلانات Adsense. يمكننا تلخيص طرق الترويج باستخدام YouTube ، ولكن ما الذي يجب الترويج له؟ هذا ما أعرفه:


الإعلانات المدفوعة على أدسنس إذا كان لديك الملايين من مرات مشاهدة الصفحة ، فلن تضطر إلى البحث عن معلنين من أفراد أو مؤسسات ، لكنهم سيتصلون بك، على سبيل المثال ، إذا كنت مهتمًا بتحقيق الدخل من Instagram أو Tik Tok ، فسترى نقل حركة المرور الخاصة بك إلى موقع الويب الخاص بك أو حسابك على وسائل التواصل الاجتماعي.


إذا كنت تعمل على أحد مواقع الويب المستقلة ، فقم بإظهار خدماتك للناس وروج لها حيث أن الشهرة = المال ليست معادلة ضرورية،  لكن إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين المستعدين للوفاء بمتطلباتك ، فيجب أن تكون هذه المعادلة صحيحة. 

وهذه هي أكثر وسائل الربح من الانترنت، نتمنى لك الربح دائما. 


تعليقات